قائمة السور | مواضيع القرآن الكريم مرتبة حسب الآيات :آيات القرآن الكريم مقسمة حسب كل موضوع و فئة | لقراءة سورة كاملة اختر من : فهرس القرآن | - للاستماع للقراء : القرآن الكريم mp3
  
   

آيات قرآنية عن جنات النعيم في القرآن الكريم

مواضيع القرآن الكريم

﴿وَلَوۡ أَنَّ أَهۡلَ ٱلۡكِتَٰبِ ءَامَنُواْ وَٱتَّقَوۡاْ لَكَفَّرۡنَا عَنۡهُمۡ سَيِّـَٔاتِهِمۡ وَلَأَدۡخَلۡنَٰهُمۡ جَنَّٰتِ ٱلنَّعِيمِ ﴾ [المائدة: 65]
لا أحدَ أكرمُ من الله عزَّ وجلَّ؛ فأيُّ عبدٍ تاب تاب الله عليه، وإن بلغت سيِّئاتُه ما بلغت، فإن الإسلام يجُبُّ ما قبله مهما جلَّ.
مَن رامَ السعادةَ الكبرى فليأتِ بالإيمان مشفوعًا بالتقوى؛ فإن الخيمة لا تثبُت إلا بأطنابها.
إنما تتِمُّ سعادةُ المرء برفع العقاب، ووصول الثواب، وتكفير السيِّئات، ودخول الجنات، فيا طيبَها من ثمراتٍ للإيمان والتقوى!
سورة: المائدة - آية: 65  - جزء: 6 - صفحة: 119
﴿إِنَّ ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّٰلِحَٰتِ يَهۡدِيهِمۡ رَبُّهُم بِإِيمَٰنِهِمۡۖ تَجۡرِي مِن تَحۡتِهِمُ ٱلۡأَنۡهَٰرُ فِي جَنَّٰتِ ٱلنَّعِيمِ ﴾ [يونس: 9]
كُن مؤمنًا عاملًا بالصالحات يَهدِك ربُّك إلى جنَّاته ورِضوانه، ويجنِّبك ما يُسخِطه ويغضبه.
من نِعَم المولى سبحانه على عباده، أن العمل الصالح تنشأُ عنه أعمالٌ صالحةٌ أخرى، فهم في خيرٍ أبدًا.
كم تزخَر الجنَّةُ بألوان النعيم! فالقلبُ مغتبطٌ بقُرب المولى ورضاه، ولُقيا الأحبة وسرورِهم، والبدنُ مستمتعٌ بما لا يخطُر على قلب بشر، ولا يقدِرُ على وصفِه واصف.
سورة: يونس - آية: 9  - جزء: 11 - صفحة: 209
﴿إِنَّ ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّٰلِحَٰتِ لَهُمۡ جَنَّٰتُ ٱلنَّعِيمِ ﴾ [لقمان: 8]
ما في جنة الله سبحانه التي أعدها لعباده المؤمنين إلا النعيم المقيم، وأما الأكدار فدارها النار، وليس لها إلى جنان النعيم من سبيل.
بلغ من فضل الله جلَّ وعلا على العباد أن أوجب على نفسه الإحسانَ إليهم جزاءَ إحسانهم، وما كان إحسانهم إلا لأنفسهم، وأمَّا هو سبحانه فما أغناه عنهم! بل هو سبحانه الذي هداهم ليُحسنوا.
بعزَّة الله سبحانه وبحكمته وفَّق مَن وفَّقه وأثابه، وخذل مَن خذله وعاقبه.
سورة: لقمان - آية: 8  - جزء: 21 - صفحة: 411
﴿فِي جَنَّٰتِ ٱلنَّعِيمِ ﴾ [الصافات: 43]
قصص الكرماء جميعًا لا تعدِل ذرَّة واحدة من إكرام الله لعباده في دار كرامته، التي رزقُهم فيها مضمون، وهم في غاية النعيم يتفكَّهون.
سورة: الصافات - آية: 43  - جزء: 23 - صفحة: 447
﴿فِي جَنَّٰتِ ٱلنَّعِيمِ ﴾ [الواقعة: 12]
أهلُ الجنَّة منعَّمون أبدًا في أبدانهم وقلوبهم، ولا يعرفون شيئًا من منغِّصات الحياة الدنيا، أفلا تستحقُّ النَّصَبَ لها، والتعَبَ لأجلها؟
سورة: الواقعة - آية: 12  - جزء: 27 - صفحة: 534
﴿إِنَّ لِلۡمُتَّقِينَ عِندَ رَبِّهِمۡ جَنَّٰتِ ٱلنَّعِيمِ ﴾ [القلم: 34]
اجعل الجنَّةَ وما أعدَّه الله لأهل طاعته فيها من نعيم دائم نُصبَ عينيك، فإنَّ ذلك أدعى إلى نشاطك في الطاعات، وشحذ همَّتك إلى الصالحات.
تعالى الله الحكَمُ العدل أن يساويَ بين المؤمنين الصَّالحين، والكفَّار الفاجرين؛ ﴿أفمَن كان مُؤمِنًا كمَن كان فاسِقًا لا يَستَوُون﴾ .
سورة: القلم - آية: 34  - جزء: 29 - صفحة: 565


مواضيع أخرى في القرآن الكريم


عالم الغيب جزاء قاتل نفسه المنتحر التكذيب الإيلاء آداب المجلس الحيوانات والحشرات تزكية الأمة المحمدية لا تحزن على ما فاتك احتجاج الكفار بالقدر تحريم البغاء


الباحث القرآني | البحث في القرآن الكريم


Thursday, April 25, 2024

لا تنسنا من دعوة صالحة بظهر الغيب