قائمة السور | مواضيع القرآن الكريم مرتبة حسب الآيات :آيات القرآن الكريم مقسمة حسب كل موضوع و فئة | لقراءة سورة كاملة اختر من : فهرس القرآن | - للاستماع للقراء : القرآن الكريم mp3
  
   

آيات قرآنية عن دار الفاسقين في القرآن الكريم

مواضيع القرآن الكريم

﴿وَكَتَبۡنَا لَهُۥ فِي ٱلۡأَلۡوَاحِ مِن كُلِّ شَيۡءٖ مَّوۡعِظَةٗ وَتَفۡصِيلٗا لِّكُلِّ شَيۡءٖ فَخُذۡهَا بِقُوَّةٖ وَأۡمُرۡ قَوۡمَكَ يَأۡخُذُواْ بِأَحۡسَنِهَاۚ سَأُوْرِيكُمۡ دَارَ ٱلۡفَٰسِقِينَ ﴾ [الأعراف: 145]
أيها الداعيةُ، هيِّئ الأرضَ قبل إلقاء البَذر، واسلُك سبيلَ التحلية بعد التخلية، فالقلوبُ بحاجةٍ إلى الإيقاظ بالعِظات، قبل إعلامها بتفاصيل الأحكام النافعات.
الوظائف العظيمة بحاجةٍ إلى أخذها بقوَّة وعزيمة، فكتاب الله الذي هو أساسُ الديانة إنما يؤخذ بقوَّةٍ وجِدٍّ؛ لتكوين الفرد والأمَّة تكوينًا صالحًا ثابتًا.
المنهج الذي تَشرعُه العقيدةُ في وَحدانيَّة الله منهجٌ يغيِّر أسلوبَ الحياة البشرية بجملتها، فلا ينبغي أن يُؤخذَ في رخاوةٍ ولا تميُّع ولا ترخُّص.
من فقه الدعوة أن تبدأَ بالدعوة إلى الأحسن، كالترغيب في الواجبات، والترهيب من المحرَّمات، ثم تصل إلى الدعوة إلى الحسَن؛ كالحثِّ على المستحَبَّات، والتحذير من المكروهات.
لقد ترك فسقُ الأمم شواهدَ عقوبةٍ تُنبي الآخِرَ عن غضب اللهِ على الغابر، فهل من عِبرةٍ يستلهمُها الناظرُ إلى تلك المناظر؟!
سورة: الأعراف - آية: 145  - جزء: 9 - صفحة: 168


مواضيع أخرى في القرآن الكريم


المدد الإلهي مراحل العمر غزو الفضاء الميسر الجزاء بالعمل الشفاعة موالاة المؤمنين موسى الأنصار مكاتبة المملوك


الباحث القرآني | البحث في القرآن الكريم


Saturday, April 27, 2024

لا تنسنا من دعوة صالحة بظهر الغيب